- شهيّب : ذاهبون الى مشكلة كبيرة في غياب البدائل لمطمري الكوستابرافا وبرج حمود-رأس وزير البيئة طارق الخطيب اجتماعاً ظهر اليوم ضمّ اتحاد بلديات الكورة برئاسة كريم بو كريم وبمشاركة عدد من رؤساء الدوائر في الوزارة للبحث في المشاكل
أهم المقالات
وزير البيئة يشدد على عدم استخدام وسائل الصيد البري الممنوعة قانوناً
وزير البيئة يشدد على عدم استخدام وسائل الصيد البري الممنوعة قانوناً
 
شدد وزير البيئة طارق الخطيب " على أهمية التزام الصيادين على مدار السنة بعدم استخدام أجهزة المناداة بتاتاً أي الآلات الكهربائية التي تصدر اصواتاً شبيهة بالطيور كونها من وسائل الاحتيال على الطير وهي ممنوعة قانوناً "، كما شدد " على عدم استخدام الصيادين في أي وقت الشباك والمصايد والاشراك وأياً من وسائل الصيد البري الاخرى الممنوعة قانوناً وهي السموم، الطعم، الغاز، الدخان، الدبق، البوم، الطيور العائمة الاصطناعية والطبيعية والصيد المحبوس والانوار الكاشفة ، علماً أن القانون يعاقب كل من يقوم بالصيد بواسطة هذه الوسائل ".

وذكّر وزير البيئة في بيان اليوم " أن ممارسة الصيد البري غير مسموحة الا خلال موسم الصيد الذي أُعلن افتتاحه للعام 2017 من 15 أيلول 2017 لغاية 31 كانون الثاني 2018. وأنه يتوجب على الصياد أن يلتزم خلال الموسم بما يلي :
 
1-    الصيد فقط بواسطة الوسائل المسموحة قانوناً.
2-    صيد أنواع الطيور والحيوانات البرية المحددة فقط في قرار فتح موسم الصيد.
3-    عدم الصيد في المدن والقرى ومحلات التنزه والحدائق العامة والمحميات الطبيعية والغابات المحمية والاماكن المصنفة تراثياً، والمناطق الطبيعية المصنفة على لائحة التراث العالمي، والأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية، وعلى مسافة لا تقل 500 متر من محلات السكن ودور العبادة والمنشآت العامة والخاصة. كما يمنع عرض الطرائد المصطادة خارج السيارات وعلى الطرقات العامة. 

وبالتالي ان جميع ممارسات الصيد التي تتم خلافاً لتلك المذكورة اعلاه تعتبر ممنوعة قانونياً، وسوف يتم ضبط المخالفات وردع ممارسات الصيد البري في جميع الأوقات، وملاحقة المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم من خلال تطبيق العقوبات المنصوص عليها في الفصل الثالث من قانون نظام الصيد البري في لبنان".
أهم المقالات
البرلمان الأوروبي: يفرض حظرا على بعض منتجات البلاستيك ذات الاستخدام الواحد
كتبت صحيفة واشنطن بوست (Washington Post) نقلا عن وكالة أنباء الأسوشيتد برس :(Associated Press) في محاولة لخفض التلوث لاسيما التلوث البحري وبعد ساعات طويلة من المفاوضات، اتفقت دول الاتحاد الأوروبي والب
"التلوث الهوائي يؤثر على ذكاء الإنسان"
دراسة علمية أجريت في الصين "تظهر أن التلوث الهوائي ممكن ان يؤدي الى خسارة سنة دراسية"
5 حزيران... يوم البيئة العالمي
5 حزيران... يوم البيئة العالمي تحت شعار: "أنا مع الطبيعة"
صدّر لبنان 91 طنا من النفايات الخطرة إلى فرنسا للتخلص منها بطريقة آمنة
لبنان يبدأ في التخلص من الملوثات العضوية الثابتة من نوع البيفينيل المتعدد الكلور في قطاع الطاقة
نموذج تقديم الطلب والتعهد الخاصين بسحب ستوك
نموذج تقديم الطلب والتعهد الخاصين بسحب ستوك